أسباب غلق حساباتكم في الأدسنس
محتوى الموقع
محتوى إباحي للبالغين محتوى لاختراق المواقع على شبكة الإنترنت أو لكسر حماية البرامجبيع أو ترويج العقاقير المحظورة والعقاقير المحظور تداولها إلا بوصفة طبية و وأدوات تعاطيهامحتوى خاص بالمقامرة أو نوادي القمارمحتوى يحرِّض على العنفمحتوى يتضمن تعصبًا عرقيًا أو تحيزًا ضد أي فرد أو مجموعة أو منظمةبيع أو ترويج الأسلحةبيع أو ترويج الكحولياتبيع أو ترويج التبغ و المنتجات المتعلقة به
المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر
الموقع ينشر مواد محمية بحقوق الطبع والنشر تخص شخصًا آخر، ومن المحتمل أن يكون ذلك دون إذنه.
شفرة الإعلان أو الموضع أو السلوك
الموقع يشجع المستخدمين على النقر فوق الإعلانات.تم تعديل شفرة الإعلان الموجودة على هذا الموقع.هذا الموقع يتم الترويج له عن طريق سيل من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها.هذا الموقع يضع صورًا خادعةً بجانب الإعلانات الفردية.يصعب التمييز بين الإعلانات والمحتوى على هذا الموقع.يحتوي هذا الموقع على عبارة بحث معبأة مسبقًا في مربّع البحث.يحتوي هذا الموقع على روابط تنقلني مباشرة إلى صفحة نتائج بحث Google.يعد هذا الموقع بمكافأة لي أو لأي جهة خارجية مقابل البحث أو النقر على الإعلانات.إعلانات غير ملائمة أو أخطأت هدفها تعرض على هذا الموقع.
أخرى:
- الموقع حاول تثبيت شيء ما على الكمبيوتر الخاص بالزائر موقع الويب هذا لا يلتزم بـ إرشادات الجودة لمشرفي المواقع.
واخترت لكم بعض ارشادات الجودة وهي كثيرة ولكن منها
إرشادات الجودة - إرشادات خاصة
- يجب تجنب النص المخفي أو الرابط المخفي.
- لا يجوز استخدام أساليب الإخفاء أو عمليات إعادة التوجيه المضللة.
- لا يجوز إرسال استعلامات تلقائية إلى Google.
- لا يجوز تحميل صفحات تحتوي على كلمات رئيسية غير ملائمة
- لا يجوز إنشاء صفحات أو نطاقات رئيسية أو فرعية متعددة ذات محتوى مكرر
- لا يجوز إنشاء صفحات تقوم بسلوك ضار، مثل سرقة المعلومات الخاصة أو تثبيت الفيروسات أو أحصنة طروادة أو غير ذلك من البرامج الضارة
- يجب تجنب صفحات "المدخل" التي يتم إنشاؤها لمحركات البحث فقط، أو الأساليب "المقلدة" الأخرى مثل البرامج التابعة ذات المحتوى الأصلي القليل أو المنعدم.
- إذا كان موقعك مشاركًا في برنامج تابع؛ فتأكد من أن موقعك يقدم شيئًا ذا قيمة. قدم محتوىً مميزًا وملائمًا يدفع المستخدمين إلى زيارة موقعك أولاً.
إذا رأيت أن موقعك لا يلتزم بهذه الإرشادات، يمكنك تعديله لتحقيق هذا الالتزام ثم قم بتقديم موقعك لإعادة النظر فيه.
Google ADS best solutions حــصريآ
أقدم لكم اليوم إخواني الغاليين روّاد قسم تطوير المواقع والمنتديات هذا الكتاب الجديد الذي أوجهه باللأساس إلى عاشقي ربح المال من موقعهم الشخصية ، هذا الكتاب يشرح خفايا و أسرار التعامل مع عميد الربح من الأنترنت ، أقصد بكلامي هذا الغووغل أدسنس ...
الكتاب في الحقيقة معروض للبيع ، وهو من إعدادي ولكنني رأيت أن أضعه هنا مجانا كي تمدوني بأراءكم في ما يخص محتواه ...
أترك لكم فرصة إكتشاف ذلك بأنفسكم
تحميل من هنا
جملة من أسرار الأدسنس !
ما هو Google AdSense ؟
إن برنامج Google AdSense هو وسيلة سريعة وسهلة تمكّن الناشرين على الويب، مهما اختلفت أحجامهم، من عرض إعلانات Google AdSense المناسبة وغير المزعجة على صفحات المحتوى في موقعهم، وكذلك من كسب المال. فبما أن الإعلانات مرتبطة بما يبحث عنه المستخدمون في موقعك، أصبحت لديك أخيرا وسيلة لتكسب مالا من صفحات موقعك وتعزيزها. اعرف المزيد عن Google AdSense للمحتوى.
كما يمكّن البرنامج الناشرين من توفير بحث Google لمستخدمي موقعهم، وأن يكسبوا المال بعرض إعلانات Google على صفحات نتائج البحث.
البرنامج مجاني، وهو يجمع بين إعلانات "الدفع بالنقرة" و"الدفع بالظهور"، مما يعني أنه يُدفع لك المال مقابل النقرات المشروعة على الإعلانات في موقعك وكذلك على ظهورها في صفحات المحتوى لديك. فهيا جرب البرنامج! وإذا كنت موافقا على سياسات البرنامج، فاملأ طلب الإشتراك واختر إما AdSense لصفحات المحتوى أو AdSense للبحث أو كليهما. فالطلب الواحد يتيح الموافقة على كلا نوعي AdSense، وأنت تقرر في مسألة استعمال هذين المنتجين على صفحات موقعك.
ما هي اللغات التي يدعمها AdSense؟
يقدم Google AdSense الدعم للناشرين بلغات عديدة.طلبات الإشتراك في البرنامج متاحة للمواقع التي كُتب محتواها بشكل رئيسي باللغة: الإسبانية
السويدية
الألمانية
الصينية (المبسطة)
الإنجليزية
الفرنسية
الإيطالية
الفنلندية
البرتغالية
الكورية
البولندية
النرويجية
التركية
الهنغارية
الدانماركية
الهولندية
الروسية
اليابانية
كما أن AdSense للبحث متوفر باللغات البلغارية والتشيكية والرومانية والسلوفاكية والصينية التقليدية والعبرية والعربيه والكرواتية واليونانية.ولكننا لا نوفر دعما لـAdSense للمحتوى بهذه اللغات.
كيف يمكنني ان اشترك بخدمة Google AdSense ؟
اولا ً عليك بانشاء قسم باللغة الانجليزية فيه محتوى مميز ومفيد للمستخدم اولا ً
وبعد توجه لهذه الصفحه [ Google AdSense ]إملأ الاستماره بالبيانات الشخصية الصحيحة والمؤكده كما هو موضح اعلاه
ومن ثم اضغط ( إرسال المعلومات )
سيتم ارسالك لصفحه لفتح حساب جديد ، ضع ايميلك ، يفضلك ايميل رسمي والباسورد والكود الامني
بعد ذلك ، ستظهر لك رسالة شكر لانضمامك لخدمة Google AdSense
انتظر يوم او اثنين وسيتم الرد بالموافقه او بالرفض ( اذا موقعك بالانجليزي طبعا سيتم الموافقه الا اذا كانت هنالك معلومات خاطئه بمعلوماتك الشخصية او مشكلة بمحتوى موقعك )
بعد اشتراكي في هذه الخدمة كيف يمكنني استعراض المكتسبات ؟
عندما تنضم إلى Google AdSense، يصير بإمكانك استعراض مكتسباتك في أي وقت بتسجيل دخولك إلى حسابك في [ Google AdSense ] والنقر على تبويبة التقارير. وسوف تتمكن من رؤية مجموع عدد ظهور الصفحات والوحدات الإعلانية، النقرات على الإعلانات، نسبة النقر إلى الظهور، الكلفة الفعالة بألف ظهور، ومجموع المكتسبات. وهكذا تتكون لديك فكرة عن مدى منفعة البرنامج بالنسبة إليك وما يمكن أن تكسبه على مر الوقت بفضل هذا البرنامج.
ماذا أفعل لأحرص على عدم تعطيل حسابي؟ || مهم للغاية ||
1 - لا تنقر على إعلانات Google التي تظهر على صفحاتك.
إن النقر على إعلانات Google في موقعك لأي سبب ممنوع منعا باتا. وإذا أردت أن تحصل على مزيد من المعلومات عن أحد المعلنين الذين تظهر إعلاناتهم في موقعك، يرجى أن تكتب عنوان URL الخاص بالإعلان في شريط العنوان في متصفحك
لا تطلب من الغير النقر على إعلانات Google التي تظهر على صفحاتك
يجب أن ينقر المستخدمون على إعلانات Google لأنهم مهتمون بالخدمات المُعلن عليها. وتشجيع المستخدمين على النقر على إعلانات Google المعروضة لديك، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، يمكن أن يؤدي إلى تضخيم التكاليف التي يتكبدها المعلن، مما قد يؤدّي إلى تعطيل حسابك.
لا تعبث بشفرة AdSense .
يوفّر لك AdSense عددا كبيرا من الأشكال والألوان والميزات الموافق عليها، وهي في حسابك لدى AdSense. عندما تقوم بتوليد الشفرة التي ستستعملها، نطلب منك ألا تعدّل أي جزء منها أو أن تغير الشكل أو العمل أو الإستهداف أو عرض الإعلانات لأي سبب، إلا إذا أجازت Google بشكل واضح.
كن مستعدا للرد.
يُطلب من الناشرين أن يردوا على الرسائل الإلكترونية التي يرسلها طاقم AdSense. فاحرص على تحديث عنوان بريدك الإلكتروني إذا تغير، في حال اضطررنا إلى الإتصال بك بما يتعلق بحسابك
هل يمكن إعادة العمل إلى حسابي بعد تعطيله بسبب نقرات غير مشروعة؟
يسرنا دائما أن نتعاون معك على حل أية مشاكل قد تعترضك. وإذا كنت ترى أنه لا بد من تزويد معلومات إضافية لشرح حالتك، يمكنك إعلامنا بالكتابة إلى غووغل أدسنس أو الرد على إشعار عدم الموافقة الذي تم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني.
يرجى أن ترد على الأسئلة التي يطرحها طاقم الدعم، وسوف يسرنا إعادة النظر في حسابك بالنظر إلى المعلومات الجديدة المتوفرة. ولكن نرجو منك أن تتفهم هذا: لا توجد ضمانة بأننا سنعيد تنشيط حسابك في AdSense
منقول عن عدة مصادر بتصرف مع بعض الإضافات والتعديلات والمراجعات
النقرات ، قوانينها ، تكاليفها وشروطها ... أدسنس !
نسبة النقر إلى الظهور
يتم تسجيل عدد النقرات فوق الإعلانات مقسومًا على عدد مرات ظهور صفحة الإعلانات التي تظهر عندما يتم النقر فوق وحدة ارتباطات.
الكلفة الفعلية بألف ظهور
هو المبلغ الذي يدفعه المعلن فعليا عن كل ألف ظهور لإعلانه. وبفضل "حاسم AdWords" يسجَّل على المعلنين أوتوماتيكيا أدنى سعر ممكن ليبقى إعلانهم في موضعه. والكلفة الفعلية بألف ظهور قد تكون معادلة للكلفة القصوى بألف ظهور أو أقل منها.
كيف يمكنني التأكد من الموافقة على طلب الاشتراك الذي تقدمت به؟
شاهده من هنا
متى يصلني رقم تعريفي الشخصي (PIN)؟
بمجرد أن يصل حسابك إلى 10 دولار (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، سيتم إنشاء رقم التعريف الشخصي (PIN) وإرساله من خلال بريد من الدرجة الأولى خلال مدة من 3 إلى 5 أيام. يمكنك عرض التاريخ الذي يتم إنشائه عن طريق النقر فوق الارتباط يرجى إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك الموجود على الصفحة سجل الدفعات الخاصة بك. بعد إرسال رقم التعريف الشخصي (PIN) بالبريد، توقع وصوله خلال من 2 إلى4 أسابيع، وقد يستغرق وقتًا أطول حسب الخدمة البريدية الموجودة في منطقتك. إذا لم تتلقى رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك، يمكنك المطالبة برقم تعريف شخصي (PIN) بديل بعد مرور 3 أسابيع.
قد ترغب أيضًا في معرفة الوقت الذي يستغرقه الناشرون في منطقتك لتلقي أرقام التعريف الشخصية (PIN). يمكنك معرفة هذا الأمر عن طريق زيارة منتدى مساعدة AdSense، حيث يتشارك الناشرون في معارفهم وخبراتهم. يُمكنك إرسال أسئلتك بدون أي تقييد بالإضافة إلى إمكانية إجراء البحث أو الاستعراض للحصول على إجابات حول تلقي أرقام التعريف الشخصي (PIN).
لماذا أحتاج إلي رقم تعريف شخصي (PIN)؟
يتم إرسال رقم تعريف شخصي (PIN) إلى كل ناشر AdSense عندما تصل المكتسبات المتراكمة في حسابه إلى 10 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). وتساعدنا أرقام التعريف الشخصي (PIN) هذه على التحقق من عناوين الناشرين وحماية المعلومات الشخصية لناشرينا. في حالة إرسال رقم تعريف شخصي إليك بالبريد، سنقوم بتعليق كافة الدفعات حتى يتم إدخال رقم التعريف الشخصي. ومع ذلك، سيظل بإمكانك الوصول إلى حسابك، وستظل قادرًا على عرض الإعلانات وتجميع المكتسبات. سنقوم بإرسال رقم التعريف الشخصي الخاص بك بالبريد على عنوان الدفع الموجود في حسابك. سيتم عند ذلك منحك 180 يومًا لإدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) في حساب الناشر الخاص بك، أو لطلب رقم بديل. إذا لم تقم بإدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك خلال هذه المدة، سيتم تعطيل حسابك وإعادة المكتسبات الخاصة بك للمعلنين المعنيين.
يرجى الملاحظة أننا بدأنا في إصدار أرقام التعريف الشخصية (PIN) منذ 28 يناير 2005 - إذا كان قد تم الموافقة على حسابك قبل هذا التاريخ، فلن يكون عليك إدخال رقم تعريف شخصي (PIN).
متى يلزم أن أُدخل رقم PIN لكي أستلم الدفعة؟
لكي تتمكن من استلام أول دفعة لك من AdSense، عليك أن تُدخل رقم PIN الخاص بك قبل الـ15 من الشهر. مثلا، إذا تجاوز رصيد حسابك الـ100 دولار أميركي خلال شهر يناير/كانون الثاني، فعليك إدخال رقم PIN قبل الـ15 من شهر فبراير/شباط لكي تتأهل للدفعة في فبراير. أما إذا أدخلت رقم PIN بعد الـ15 من الشهر، فستتراكم مكتسباتك إلى الشهر التالي، وسوف يتم الدفع لك خلال دورة الدفع التالية.
مشاكل ومخاوف النقرات غير الصالحة
ندرك أن لديك أسئلة ومخاوف تتعلق بالنقرات غير الصالحة والمحافظة على حسابك في وضع جيد. نقدم فيما يلي قائمة بأكثر المشاكل والمخاوف شيوعًا والتي قد يواجهها الناشرون. إذ لم تتمكن من العثور على إجابة هنا، فإننا نوصيك بمراجعة القائمة الكاملة لموضوعات مركز المساعدة أو منتدى مساعدة AdSense للحصول على مزيد من المساعدة.
- نقرتُ بغير قصد فوق إعلاناتي فهل هذا سيسبب مشكلة لحسابي؟
- لاحظت نشاط نقرات غير عادي في حسابي. كيف يمكنني حماية حسابي من النقرات غير الصالحة؟
- هل يمكنني عرض موقعي دون توليد ظهور غير صالح؟
- هل يمكنكم منع عنوان بروتوكول الإنترنت IP الخاص بي أو عناوين بروتوكول الإنترنت IP الخاصة بالمستخدمين لدي؟
- أنا أستخدم نفس عنوان بروتوكول الإنترنت IP الذي يستخدمه المستخدمون الآخرون. فهل هذا سيسبب مشكلة؟
- أتوقع تزايدًا كبيرًا في حركة زيارات موقعي. فهل أحتاج إلى الإبلاغ عن ذلك؟
- تُظهر تقاريري نقرات على إعلاناتي ولكن لا توجد أرباح. فما الذي يحدث؟
- هل يمكنني استخدام شريط AdSense للبحث الخاص بي للقيام بعمليات بحث؟
نقرتُ بغير قصد فوق إعلاناتي. فهل هذا سيسبب مشكلة لحسابي؟
بالرغم من أن الناشرين ليس مسموحًا لهم بالنقر فوق الإعلانات الخاصة بهم لأي سبب من الأسباب، إلا إننا نتفهم احتمالية حدوث بعض النقرات بشكل غير مقصود. ، لذلك لا نطلب منك الاتصال بنا كل مرة تنقر فيها فوق إعلاناتك. تأكد تمامًا أن كل النقرات ومرات الظهور التي نراها شرعية تسجل في حسابك بشكل سليم.
نظام الأدسنس : إمكانيته رهيبة ، وكشف الغش سهل جدا (اكتشف) !
طرق جوجل أدسنس لإكتشاف الغش؟
الكثير من الشباب العربي يعتقد أنه يستطيع الجلوس أمام موقعه كل يوم ويبدأ بزيادة أرباحه في غوغل ادسنس بواسطة الضغط المتواصل على الاعلانات لديه، وقد يعتقد خطأ أنه للتحايل على جوجل أدسنس فإنه يمكنه قطع الاتصال والاتصال من جديد ليأخذ رقم IP جديد يعطيه مدة اضافية للضغط على الاعلانات. الى أن يأتي اليوم ويتم طرده من البرنامج الاعلاني. في هذا المقال سوف نشرح لم يتم ذلك وما هي الأسباب.
نسمع كثير أن google لديه نظام متطور لكشف الضغطات المريبة ومن تم إنهاء حساب أصحابها ، لكن كيف ؟ في هذا الموضوع سوف أضع مختصرا للطرق التي يعتمد عليها لتحديد ما إذا كانت الضغطات على موقعك صالحة أم لا . لن تقوم google بإنهاء حسابك مباشرة ، لكنها سوف تضع الموقع في لائحة المواقع التي يجب مراقبتها عن كثب ، وفي بعض الحالات يتم إبلاغك لكن في معظم الحالات لا يتم ذلك .
- نسبة الضغطات CTR: عادة نسبتها لا يجب أن تتجاوز 10 بالمائة ، و إلا سوف تتم مراقبتك ، فالنسبة يجب أن تكون بين 0.5 و10 % .
- عنوان بروتوكول الأنترنت IP: إذا كانت الضغطات تأتي من نفس IP الذي يتم الدخول منه على حساب ادسنس ، تتم مراقبتك .
- الكوكز: لا يتم الإتصال بالإنترنت من المنزل بنفس IP ، فبمجرد أن تعيد الإتصال تحصل على IP مختلف ، ولكن تذكر أن google لديها كوكز في حاسوبك ، بذلك تستطيع أن تحدد إن كان نفس الحاسوب .
- المكان الجغرافي: لدى google برامج وتكنولوجيا متطورة تمكنها من تحديد مصدر الزوار لموقعك ، لذلك فإستعمال حواسيب متعددة بIP مختلف ، مثال الضغط على الإعلانات في مقاهي الأنترنت في منطقتك ، سوف يؤدي إلى طردك مباشرة ولن تتمكن من المشاركة مرة أخرى .
- منوال الضغط 1: أن يتم الضغط على الإعلانات ومن تم مغادرة الموقع بشكل مباشر يعتبر أمرا مريبا ، لأن الزائر للموقع يقوم بتصفحه أولا ومن تم يضغط على الإعلان الذي يهمه .
- منوال الضغط 2: لماذا صاحب هذا IP يضغط على الإعلانات في هذا الموقع ولا يضغط على الإعلانات في المواقع الأخرى ؟
- منوال الضغط 3: لماذا زوار الموقع الذين يدخلون للموقع بطريقة مباشرة بوضع عنوان الموقع مباشرة في المتصفح هم أكثر من يضغط على الإعلانات من الذين يتم تحويلهم من محركات البحث و الأماكن الأخرى ؟
- تصنيف محرك البحث: زوار موقعك كثر، ويقومون بالضغط على الإعلانات بشكل دوري ، و موقعك ليس مفهرسا في أي محرك بحث ولا في أي موقع مميز، كيف يمكن ذلك ؟ هذا يعتبر أمرا مريبا .
- خدمات google الأخرى: يقدم google خدمات متعددة – بعيدا عن ادسنس - ، لذلك لا تعتقد أنك في مأمن لمجرد أنك لا تدخل على حساب ادسنس من مقهى الأنترنت ومن تم تضغط على إعلاناتك . هذه بعض الخدمات التابعة لgoogle : بريد Gmail ، Google Earth ، Google Calendar ، Google Search ، Google Toolbar ، Google Talk ، Google Sitemap ، Google Desktop ، Blogger ، أو حتى Youtube .
- تصميم الموقع: عبارة " رجاءا إضغط على الإعلانات " أو " ساعدنا بالضغط على الإعلانات " هذا النوع من التشجيعات يعتبر مخالفا لشروط إستخدام ادسنس ، و google تستطيع إستخدام محركات البحث المتطورة لإكتشافها بل وحتى الدخول المباشر على الموقع من طرف مراقبي ادسنس بشكل دوري .
- نسبة تحويل المعلنين: الضغط على الإعلانات شيء جيد لكن هل يعود بالفائدة على المعلنين ، إذا لم يكن كذلك فأنت في ورطة
قواعد الربح الفعلي من الأدسنس دون غش !
كيف اقوم برفع ارباحي في جوجل ادسنس دون غش
شروط اولية:
كيف اقوم برفع ارباحي في جوجل ادسنس دون غش
شروط اولية:
- موقع ذو عدد زوار جيد او حتى مقبول
- متحوى متجدد على الأقل مرة كل يومان
- موقع خالي من الغش و صفحات فوركس للأدسنس
- ضمير !
نبدأ الآن بالعوامل التي تأثر و تزيد او تقلل سعر و عدد النقرات :
اولا اماكن الأعلانات , ليس من المنطق رمي اكود جوجل ادسنس يمينا و شمالاً في صفحات الموقع , سنتكلم اولا عنا أماكن الأعلانات
ما هو سبب سوء مكان الأعلان ؟
- في الحقيقة عدة عوامل اولا انت تضعه في مكان و كأنك تقول للزائر هذا اعلان لا تضغط عليه ولا تنظر له اساسا او انتبه امامك اعلان
- ثانيا افتح السورس ما الأسطر التي تسبق كود ادسنس "كود الجداول او ديف و كود الصورة" هل يوجد كلمات مفتاحية لا !! إذا لا تنتظر اعلانات ذات سعر ان تظهر بل ما سيظهر هي اعلانات كل شي بسنت
1- إذا أول العوامل المهمة مكان الأعلان و ما يحيط به
نتكلم الآن عن كيفية انتقاء اماكن الأعلانات بما ان هذا اول عامل
لتكن على ثقة انك انت يا مالك و مدير الموقع افضل من ينتقي المكان لأنك الأكثر دراية بموقعك
خلينا نعطي امثلة من ثورة الفوتوشوب و شبكة وصلات عن اماكن الاعلانات الصحيحة و نعلق عليها
مثال على كود ادسنس في موقعي "رجاء ً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : Vector Foliage-Plants Photoshop Brushes
انظر ما الذي يسبق كود ادسنس و انظر ما الذي يليه هناك كلمات و مفردات تساعد على ظهور اعلانات قوية ذات سعر ممتاز
مثال آخر من موقع وصلات "رجاءً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : لعبة سلاحف النينجا | العاب وصلات
لاحظ اعلانات جوجل تأتي بعد اسم اللعبة و ايضا انظر الى القائمة التي على اليسار لاحظ ما فوق و ما تحت كود جوجل ادسنس
2- الآن نأتي للعامل الثاني و المهم جدا الوان الروابط و خلفية الأعلانات
لاحظ في المثالين الي وضعتهم فوق لاحظ الوان روابط اعلانات جوجل نفس الوان الروابط في الصفحة و خلفية الاعلانات مطابقة تماما لخلفية التصميم
العاملين الي تكلمنها عنهم حتى الآن الكثير منا يعرها و لكن للأسف العامل الأول يعرفه الجميع و يجهل الاستفادة منه و هو مكان الأعلانات بعد تغيير اماكن و خطوط الأعلانات في شبكة وصلات تضاعفت الأرباح 400% و هذه نسبة كبيره جدا و كذلك هو الوضع في شبكة ثورة الفوتوشوب فلا تتجاهل هذه العوامل
امور يجب عليك معرفتها قبل ان نكمل حديثنا :
احصائيات واقعية :
- كود ادسنس لإعلانات الصور ربحه اقل بكثير من الروابط النصية
- تكرار كود ادسنس اكثر من مرة او مرتين في نفس الصفحة يقلل سعر الضغطة
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة "على الا يتجاوز سعر الضغطة السعر الذي حدده المعلن"
الآن نأتي للعامل الثالث
3- حجم الأعلان في الصفحة
حقيقة لمستها من خلال تجاربي كلما زاد ارتفاع اعلان كود ادسنس زاد عدد الضغطات و السبب انها تعطي احتمالية اكبر ليراها الزائر و لكن بشرط الا تكون هذه الأعلانات على يمين و يسار الصفحة بل ان تكون في منتصف الصفحة و قريبة من المحتوى "و لكن بعيده عن الصور بشكل مقبول و إلا خالفت القوانين"و اثبتت احجام square في ادسنس فعاليتها بخصوص هذه النقصة
و خصوصا Large Rectangle انصح بإستخدامه ملاحظة هامة: موقع خامل متحوى غير متجدد لا ينطبق عليه اي شيء مما ذكر لأن هذا يقلل زوارك و يقلل نسبة ظهورك في محرك البحث (و ما دخل محركات البحث؟؟)
العامل الرابع زوار عائدين و زوار جدد
4- زوار عائدين و زوار جدد و زوار محركات البحث و خصوصا جوجل
عامل مهم جدا ! بعد متابعتي لــ ادسنس و طريقة الخوارزمية في اظهار الأعلانات حسب العوامل التي ُحددت لها تم ملاحظة ان المكان الذي اتى منه الزائر يغير الاعلانات التي تظهر بنسبة لا تقل عن 85% لاحظ معي التالي اهمية الزائر بالنسبة لك و لأدسنس من الاعلى قيمة الى الأقل قيمة خلينا اول شي نسهل الشرح بوضغ هذه القيم الافتراضية
نتكلم الآن عن كيفية انتقاء اماكن الأعلانات بما ان هذا اول عامل
لتكن على ثقة انك انت يا مالك و مدير الموقع افضل من ينتقي المكان لأنك الأكثر دراية بموقعك
خلينا نعطي امثلة من ثورة الفوتوشوب و شبكة وصلات عن اماكن الاعلانات الصحيحة و نعلق عليها
مثال على كود ادسنس في موقعي "رجاء ً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : Vector Foliage-Plants Photoshop Brushes
انظر ما الذي يسبق كود ادسنس و انظر ما الذي يليه هناك كلمات و مفردات تساعد على ظهور اعلانات قوية ذات سعر ممتاز
مثال آخر من موقع وصلات "رجاءً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : لعبة سلاحف النينجا | العاب وصلات
لاحظ اعلانات جوجل تأتي بعد اسم اللعبة و ايضا انظر الى القائمة التي على اليسار لاحظ ما فوق و ما تحت كود جوجل ادسنس
2- الآن نأتي للعامل الثاني و المهم جدا الوان الروابط و خلفية الأعلانات
لاحظ في المثالين الي وضعتهم فوق لاحظ الوان روابط اعلانات جوجل نفس الوان الروابط في الصفحة و خلفية الاعلانات مطابقة تماما لخلفية التصميم
العاملين الي تكلمنها عنهم حتى الآن الكثير منا يعرها و لكن للأسف العامل الأول يعرفه الجميع و يجهل الاستفادة منه و هو مكان الأعلانات بعد تغيير اماكن و خطوط الأعلانات في شبكة وصلات تضاعفت الأرباح 400% و هذه نسبة كبيره جدا و كذلك هو الوضع في شبكة ثورة الفوتوشوب فلا تتجاهل هذه العوامل
امور يجب عليك معرفتها قبل ان نكمل حديثنا :
احصائيات واقعية :
- كود ادسنس لإعلانات الصور ربحه اقل بكثير من الروابط النصية
- تكرار كود ادسنس اكثر من مرة او مرتين في نفس الصفحة يقلل سعر الضغطة
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة "على الا يتجاوز سعر الضغطة السعر الذي حدده المعلن"
الآن نأتي للعامل الثالث
3- حجم الأعلان في الصفحة
حقيقة لمستها من خلال تجاربي كلما زاد ارتفاع اعلان كود ادسنس زاد عدد الضغطات و السبب انها تعطي احتمالية اكبر ليراها الزائر و لكن بشرط الا تكون هذه الأعلانات على يمين و يسار الصفحة بل ان تكون في منتصف الصفحة و قريبة من المحتوى "و لكن بعيده عن الصور بشكل مقبول و إلا خالفت القوانين"و اثبتت احجام square في ادسنس فعاليتها بخصوص هذه النقصة
و خصوصا Large Rectangle انصح بإستخدامه ملاحظة هامة: موقع خامل متحوى غير متجدد لا ينطبق عليه اي شيء مما ذكر لأن هذا يقلل زوارك و يقلل نسبة ظهورك في محرك البحث (و ما دخل محركات البحث؟؟)
العامل الرابع زوار عائدين و زوار جدد
4- زوار عائدين و زوار جدد و زوار محركات البحث و خصوصا جوجل
عامل مهم جدا ! بعد متابعتي لــ ادسنس و طريقة الخوارزمية في اظهار الأعلانات حسب العوامل التي ُحددت لها تم ملاحظة ان المكان الذي اتى منه الزائر يغير الاعلانات التي تظهر بنسبة لا تقل عن 85% لاحظ معي التالي اهمية الزائر بالنسبة لك و لأدسنس من الاعلى قيمة الى الأقل قيمة خلينا اول شي نسهل الشرح بوضغ هذه القيم الافتراضية
- زائر جديد = 5 نقط
- زائر تم تحويله من محركات البحث = 5 نقط
- زائر تم تحويله من مواقع اخرى = 3 نقاط
- زائر يزورك كل يوم مرة = نقطتين
- زائر قام بزيارتك او زيارة هذه الصفحة = نقطة
* ( هذه مجرد افتراضية وضعتها للشرح الأرقام هذه لا تدل على شيء خارج الشرح )
انظر الى المعادلات التالية و لنحسبها
انظر الى المعادلات التالية و لنحسبها
- زائر جديد + تم تحويله من محركات البحث = 10 نقاط
- زائر جديد و جاء مباشرة الى موقعك دون تحويل = 5 نقاط
- زائر زار هذه الصفحة اكثر من مرة اليوم = نقطة
- زائر جدي +د زائر تم تحويله من مواقع اخرى = 8 نقاط
- عدد نقاط اعلى = اعلانات اغلى و اقوى
الاستنتاج : هناك عوامل و هي التي ذكرناها بالأعلى تأثر على سعر و نوع الأعلانات التي تظهر لهذا الزائر , مع الوضع في العلم ان جوجل ادسنس يعامل كل صفحة في موقعك بشكل مستقل يعني لو انت تزور سوالف كل يوم اذهب الى جوجل و ابحث عن سوالف في ادخل على احد الروابط التي لم تقم بزيارتها ابدا من قبل (احد مواضيع سوالف التي لم تزرها لأن كود ادسنس موجود في المواضيع فقط) و انظر الى اعلانات ادسنس 85% سترى اعلانات غير التي تراها يوميا في سوالف خلال تصفحك و لو كانت نفس الاعلانات فقد ارتفع سعرها قليلا لأن كما اتفقنا في الاحصائيات الواقعية التي تم ذكرها بالأعلى
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة
إذا نستنتج التالي :
موقعين عدد زوارهم نفس الشي و لكن الموقع "أ" يجني 90% من زواره عن طريق مواقع اخرى و محركات البحث, و موقع "ب" زواره دائمين و القليل من الزوار الجدد المتوقع : الموقع "أ" ارباحه من جوجل ادسنس تعادل ثلاث اضعاف الموقع "ب" على اقل تقدير
5- اهداف جوجل اناليتكس !!!! Analytics
ما يجهله الكثير ان جوجل ادسنس مربوط في جوجل اناليتكس "إن وجد" البعض سيقول و كيف عرفت , بصراحة لست متأكد و لكن بعد التجارب اثبت لي انهم مرتبطين على العموم لك حرية تصديق هذه النقطة ام لا , عن نفسي انا اصدقها اهم مراحل تجاربي هي معرفة ان جوجل اناليتكس مرتبطه نوعا ما في ادسنس قمت بتجربه كل ما في جوجل اناليتكس إلا الأهداف !! Goals ما هي الأهداف هي اداة يمكنك عن طريقها متابعة قسم محدد او اقسام او امور عديدة الغريب انه لا يسمح لك بأكثر من 4 فقط جرب ان تستخدها على احد اقسام موقعك و سترى ارتفاع في ارباح موقعك "يعتمد على حجم موقعك"
مع ان جوجل يملكون جميع احصائيات موقعك بمجرد انك مشترك في جوجل اناليتكس و لكن انت بإستهدافك احد اقسام موقعك عن طريق الأهداف و كأنك تشير الى اهمية هذه الأقسام "و يفضل استخدامها على الأقسام الأكثر زيارة في موقعك" و تختص اداة Goals في Google Analytics في امور اخرى و لا شيء مؤكد حتى الآن و لكن انا اطرح لكم تجاربي و ما عليكم إلا التجربه او عدم التجربه و لكن لاحظ انها إن لم تفيدك لن تضرك
6 - كيف احافظ على اسعار الضغطات لدي و ثقة جوجل ادسنس و احمي حسابي من الايقاف
اعتبره عامل و مهم جدا في جوجل ادسنس بل انه هو الأهم - أولا لا تحاول ان تضيف عبارات و كلمات مقصوده حول كود ادسنس فــ جوجل ليسوا اغبياء و جوجل تملك ارشيف موقعك منذ اول صفحة تمت ارشفتها لو افترضنا بالعودة الى الأرشيف يسكتشفوا عدم وجود هذه النصوص من قبل بكل بساطة لا تحاول التلاعب هذا مثال بسيط فقط
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة
إذا نستنتج التالي :
موقعين عدد زوارهم نفس الشي و لكن الموقع "أ" يجني 90% من زواره عن طريق مواقع اخرى و محركات البحث, و موقع "ب" زواره دائمين و القليل من الزوار الجدد المتوقع : الموقع "أ" ارباحه من جوجل ادسنس تعادل ثلاث اضعاف الموقع "ب" على اقل تقدير
5- اهداف جوجل اناليتكس !!!! Analytics
ما يجهله الكثير ان جوجل ادسنس مربوط في جوجل اناليتكس "إن وجد" البعض سيقول و كيف عرفت , بصراحة لست متأكد و لكن بعد التجارب اثبت لي انهم مرتبطين على العموم لك حرية تصديق هذه النقطة ام لا , عن نفسي انا اصدقها اهم مراحل تجاربي هي معرفة ان جوجل اناليتكس مرتبطه نوعا ما في ادسنس قمت بتجربه كل ما في جوجل اناليتكس إلا الأهداف !! Goals ما هي الأهداف هي اداة يمكنك عن طريقها متابعة قسم محدد او اقسام او امور عديدة الغريب انه لا يسمح لك بأكثر من 4 فقط جرب ان تستخدها على احد اقسام موقعك و سترى ارتفاع في ارباح موقعك "يعتمد على حجم موقعك"
مع ان جوجل يملكون جميع احصائيات موقعك بمجرد انك مشترك في جوجل اناليتكس و لكن انت بإستهدافك احد اقسام موقعك عن طريق الأهداف و كأنك تشير الى اهمية هذه الأقسام "و يفضل استخدامها على الأقسام الأكثر زيارة في موقعك" و تختص اداة Goals في Google Analytics في امور اخرى و لا شيء مؤكد حتى الآن و لكن انا اطرح لكم تجاربي و ما عليكم إلا التجربه او عدم التجربه و لكن لاحظ انها إن لم تفيدك لن تضرك
6 - كيف احافظ على اسعار الضغطات لدي و ثقة جوجل ادسنس و احمي حسابي من الايقاف
اعتبره عامل و مهم جدا في جوجل ادسنس بل انه هو الأهم - أولا لا تحاول ان تضيف عبارات و كلمات مقصوده حول كود ادسنس فــ جوجل ليسوا اغبياء و جوجل تملك ارشيف موقعك منذ اول صفحة تمت ارشفتها لو افترضنا بالعودة الى الأرشيف يسكتشفوا عدم وجود هذه النصوص من قبل بكل بساطة لا تحاول التلاعب هذا مثال بسيط فقط
- عند صفحات فوركس او صفحات MFA اذهب و احذفها الحين و من ثم تعال كمل قرائة الموضوع إن احببت
- عند تعديلك اي شي فيء موقعك تظن انه يؤثر على ارباحك من ادسنس سواء بالزيادة او النقصان "و خصوصا عند تطبيقك النصائح التي في هذ الموضوع" إذهب الى هذه الصفحة https://www.google.com/adsense/support/bin/request.py من ثم توجه الى Invalid Clicks or Unusual Account Activity و من ثم اختر Predicting a significant change in my account activity
بالمختصر ما قمت به انك بلغت ادسنس انك تتوقع ارتفاع او انخفاض في ارباحك "اي انك قمت بتعديل كود ادسنس او اضفت كود ادسنس او غيرت في تصميم موقعك" اي شيء تقوم به قد يؤثر على ارباحك اذهب و ابلغ ادسنس لاحظ انهم لن يردوا عليك إلا إذا كان هناك امر يستحق ذلك و لكن هذا لا يعني انهم يم يستلموا التبليغ و يقوموا بقرائته عدم تطبيقك لهذا الشروط سيدخلك في قائمة smart pricing و التي تكلمت عنها, جوجل يخفض سعر الضغطة مع ان المعلن يدفع اكثر من هذا و السبب ان موقعك لا يستحق نعم إذا موقعك لا يتبع سياستهم فهو لا يستحق ان ينموا و ينتج ارباحاً. ضع في بالك ان جوجل ادسنس و جوجل ادورد هو الدخل الأول لجوجل و لن تتساهل في من يتعدى على حقوقها و استثماراتها مهما كان المبلغ او الأمر بسيط
منقول عن عدة مصادر بتصرف مع بعض الإضافات والتعديلات والمراجعات
منقول عن عدة مصادر بتصرف مع بعض الإضافات والتعديلات والمراجعات
0 تعليقات :
إرسال تعليق